google ads-اعلان جوجل ادورد 50888194-اعلانات جوجل – جوجل – اعلان جوجل

5/5 - (48 votes)

google ads-اعلان جوجل ادورد-اعلانات جوجل – جوجل – اعلان جوجل

 اعلانات جوجل 

إن إعلانات جوجل Google Ads وسيلة ظهرت في أواخر التسعينات، كبديل وأداة تساعد على التميز، (الظهور بشكل مميز بين نتائج البحث في جوجل)، وهذا يساعد رواد الأعمال الراغبين بعرض المنتجات والخدمات في الحصول على عدد كبير من الزبائن والزيارات على موقعهم.

بمساعدة Google Ads، يمكنك إنشاء إعلان ممول وفي هذا فرصة لزيادة المبيعات وزيادة العائدات المتحققة من البزنس.

ظهور الإعلان يقدم حل إلى الزبائن في اللحظة التي يكون فيها العميل المحتمل بحاجة إلى مساعدة.

google ads-اعلان جوجل ادورد-اعلانات جوجل - جوجل - اعلان جوجل

ما السبب الذي يدفعنا إلى اختيار إعلانات جوجل؟

يعتبر Google Ads النظام الأكبر والأكثر شهرة في مجال الإعلانات الممولة، الموقع المستضيف هو جوجل (الموقع الذي يتم استخدامه عالمياً ويعتبر أكثر موقع يتمتع بزيارات عالمياً).

هذا النوع من الإعلانات والدعايات يمكن أن يستخدمه رواد الأعمال الذين يبدؤون للتو، وليس بالضرورة أن يكون لديهم المال الكافي للاستثمار في الحملات الترويجية. السبب في ذلك يعود إلى أنه يمكن الإعلان على جوجل أدز بتخصيص ميزانية منخفضة، معقولة وتكون في متناول الجميع.

أنواع الإعلانات التي يمكن إنشاؤها على Google Ads

توجد 5 طرق أو أشكال للإعلانات على جوجل، سنتحدث قليلاً عن كل نوع منها لتتمكن من اتخاذ القرار بشأن النوع الأفضل لجمهورك وأعمالك التجارية:

Search Ads – أو حملة شبكة البحث

هذا النوع من الإعلان مناسب للوصول إلى عملاء مهتمين بمنتَج أو خدمة محددة، أي هذا النموذج من الإعلانات يستهدف الوصول إلى أشخاص يبحثون باستخدام جوجل عن أمر أو حل معين.

عند استخدام هذا النوع من الإعلانات يعرض جوجل إعلانك للشخص الباحث، فيظهر إعلانك إلى جانب نتائج البحث التي تظهر لذلك المستخدم عندما يكتب مفهوماً معيناً أو كلمة رئيسية تتعلق بما تسوق له عبر الإعلان أو تكتب عنه.

 Display Network أو حملة الشبكة الإعلانية

تعد حملة الشبكة الإعلانية في جوجل رائعة جداً لرائد الأعمال إذا كان يفكر في وضع الإعلانات ضمن مواقع أخرى (إخبارية أو غيرها) أو استضافة إعلانه بشكل عام ضمن المدونات Blogs.

إذا اخترت استخدام هذا النوع من الـ Google Ads، من المهم جداً أن تبحث عن صفحات تكون هامة لمنتَجك أو البيزنس الخاص بك، بهذا الأسلوب، يمكنك إعداد حملات تسويقية للأشخاص الباحثين عن حلول (قد تكون لديك)، لكنهم لا يعلمون أي شيء عن منتجاتك/خدماتك.

تساعد إعلانات الـ Display Network على تقديم المعرفة للناس، حيث تطرح أنت الخيارات أمامهم، وهم يتعرفون على المزيد من التفاصيل باعتبار أنهم لا يعرفون الكثير عن علامتك التجارية بعد.

google ads-اعلان جوجل ادورد-اعلانات جوجل - جوجل - اعلان جوجل

 Shopping Ads

يمنح هذا النوع من إعلانات جوجل خبرة وتجربة جيدة للمستخدمين، فعندما يبحث أحد عن منتَج، يسمح له هذا النوع من الإعلانات بالعثور على العديد من الخيارات، بهذا الأسلوب يستطيع المقارنة بين الأسعار(المقارنة بين العديد من الموردين).

تعتبر إعلانات الـ Shopping مسؤولة عن توليد حركة شبكية على الإنترنت إلى موقع الويب أو متجرك أونلاين، يقدم هذا النوع  صورة لمنتَجك مع شرح موجز لكافة الخصائص (إضافة إلى السعر)، كما يذكر اسم موقع المتجر، إلى جانب معلومات أخرى هامة عن العلامة التجارية أو الماركة.

Video Ads أو حملة الفيديو

من المعروف حب الناس لمشاهدة الفيديوهات على الإنترنت، فهي أداة سريعة وعملية في استهلاك المحتوى. لهذا السبب بالذات، إذا كنت تفكر في إنشاء إعلان على جوجل، يمكنك التفكير في إنشاء إعلان على شكل فيديو.

وضع إعلان يتضمن فيديو يساعد على كسب تفاعل العملاء بطريقة مميزة، كما يمكنك عرض الفيديو عبر اليوتيوب نفسه أو مواقع أخرى شريكة في جوجل تتيح الإعلانات عبر الفيديو.

فيما يتعلق بالميزانية وطريقة الدفع لقاء إعداد إعلان فيديو، فإنك تدفع على أعداد المشاهدات (سنتحدث أكثر عن الأسعار في الفقرة التالية).

 إعلانات التطبيقات  Google Ads app

ميزة هذا النوع من الإعلانات أنه لا يحتاج إلى إنشاء سلسلة من الإعلانات، في هذا النموذج يستخدم Google Ads أفكارك في نص ما من أجل إعلان، واعتماداً على هذه الأفكار يقوم بإعداد حملات تسويقية بصيغ وشبكات مختلفة.

يختبر جوجل أدز بعض الاحتمالات، ويعرض تلك الإعلانات التي حازت على أفضل أداء أو نتائج من دون الحاجة إلى اختبار جميع الخيارات.

كما يقوم بأتمتة عمليات إطلاق الحملات الإعلانية، والتخصيص والتقسيم جميعها بشكل آلي، بما يتفق مع أداء الإعلانات.

ما هي تكاليف استخدام Google Ads ؟

يمكنك إعداد إعلانات على جوجل من دون الحاجة إلى صرف كميات كبيرة من المال، حيث يمكنك تحديد القيمة المادية (الميزانية اليومية) التي تريد صرفها على إعلاناتك.

تعتمد القيمة المادية التي تدفعها لجوجل على عدد النقرات التي تحصل عليها حملتك الإعلانية أو الإعلان الذي تقوم بتشغيله، تُعرف هذه القيمة باسم CPC أي (Cost per Click) أو تكلفة النقرة.

بعبارات أخرى، تدفع لجوجل فقط عندما ينقر المستخدمون على الإعلان. ومن المعلوم، أنه في كل مرة ينقر فيها شخص على إعلان من الإعلانات فهذا يعني أنه مهتم بما هو معروض فيه أو يفكر في احتمال الشراء.

فوائد الإعلان على جوجل

كما ذكرنا في بداية النص، فإن إمكانية تحديد المبلغ أو الميزانية التي تريد رصدها يومياً من أجل الإعلان يمثل بحد ذاته أحد الفوائد والمزايا التي يقدمها لك Google Ads

إلى جانب هذه الفائدة، يمكننا ذكر المزايا التالية:

 بدء تشغيل أو إيقاف الحملة الإعلانية في الأوان الذي تريد، حيث لا يوجد أي عقد ملزم بذلك

 إمكانية تغيير القيمة المادية التي ترغب في دفعها لقاء كل نقرة على الإعلان على مدار الحملة بأك

اعلان جوجل ادورد

يمكنك التحكم فيه وادارته بنفسك- موقع مجانى-انشاء موقع الكترونى

هل ترغب فى جعل موقعك يظهر بالصفحة الاولى بجوجل-  ارشفة مواقع ورفع ترتيب موقعك وجعلك فى الصفحة الاولى اعلان مميز ثابت بالصفحة الاولى داخل موقع ملوك التسويق  30دك شهريا

اعلان جوجل

هي واحدة من أكثر المنصات الإعلانية تطوراً والتي تسمح للشركات الكبيرة والصغيرة بالإعلان عن منتجاتها وخدماتها أمام العملاء المحتملين ، في غضون ساعات! إذا كنت تستخدم النظام الأساسي ، فستعرف أن هناك العديد من خيارات وإعدادات الاستهداف التي تلبي أنواعًا مختلفة من الشركات.

غالبًا ما تكون هذه الخيارات والإعدادات التي لا تعد ولا تحصى غالبًا وصعبة الفهم عند إطلاق حملة تسويقية جديدة ، والتي يمكن أن تتغذى بسهولة على جزء كبير من ميزانية التسويق التي تنفقها دون تحقيق أهدافك التسويقية. لقد رأيت هذا يترجم إلى آلاف الدولارات التي تضيع في الإنفاق الإعلاني انستجرام تحتاج حملات انستجرام إلى جعل متابعيك يتوقفون عن العمل في مساراتهم وإثارة ردود أفعال فورية إذا كنت تبحث عن إلهام؟ لقد وصلت إلى المكان الصحيح

نحن نشارك أفضل حملات انستجرام لقد قمنا بفرزها حسب المجالات لمساعدتك في التميز عن منافسيك وتحقيق أهدافك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. ما يميزنا سرعة وصول اعلانك للعملاء تعد القدرة على الوصول إلى عملائك من خلال التسويق السريع والمستهدف والفعال أمرًا ضروريًا لنمو أعمالك ، لتشجيع العملاء الجدد على شراء منتجاتك وخدماتك وتكرار أعمالك من عملائك الحاليين.

حماية اعلانك من النقرات الوهميه يتم النقر فوق إعلاناتك بواسطة روبوتات ومنافسين والشركات الكبري. إنهم يدمرون معدل التحويل ويمنعونك من الحصول على الجودة التي تحتاجها من أجل تنمية أعمالك. دعونا نحرص على حمايتك. الحفاظ علي الميزانيه اليوميه تأكد من أنك لا تهدر ميزانيتك على النقرات من الأشخاص والبوتات التي تريد الإضرار بعملك.والحفاظ علي ميزانيتك في الاعلانات المموله علي منصات السوشيال ميديا سرعة الاستجابه منا لطلباتك تحمس حقا لمساعدة العملاء. نحن صبورين ، متعاطفون ، ومتواصلون بشغف. نحب التحدث مع العملاء. ونضع أنفسنا في مكان عملائهم والدفاع عنها عند الضرورة.الهدف هو ضمان معايير الخدمة الممتازة ، والاستجابة بكفاءة لاستفسارات العملاء /

ماهى ارخص اعلان جوجل ادوردز ؟

إعلانات جوجل هو نظام خاص بالمعلنين على شبكة بحث جوجل ومواقع شركاء جوجل، ويجب أن نعرف أن موقع جوجل للبحث يعتبر من أوائل المواقع  استخداما في أغلب دول العالم ، و أن عدد مستخدمية 4.54 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يمثل نسبة انتشار تصل إلى 59٪ من سكان العالم.

و من خلال جوجل ادورد نقوم باختيار كلمات مفتاحية (Key Words) إذا قام المستخدم بالبحث عنها في شبكة البحث جوجل تظهر له نتائج بحث و يظهر في الصفحة الأولى إعلاني الذي يحتوي على عدد من الكلمات للتعريف بالخدمة أو المنتج و الرابط الذي يقود لصفحة من صفحات موقعي ( بجواره مستطيل أصفر مكتوب عليه حرفي AD إشارة إلى كونه إعلان (جوجل ادز) مدفوع الأجر.

بمساعدة Google Ads، يمكنك إنشاء إعلان ممول وفي هذا فرصة لزيادة المبيعات وزيادة العائدات المتحققة من البزنس.

ظهور الإعلان يقدم حل إلى الزبائن في اللحظة التي يكون فيها العميل المحتمل بحاجة إلى مساعدة.

google ads-اعلان جوجل ادورد-اعلانات جوجل - جوجل - اعلان جوجل

لماذا اعلانات جوجل ؟

تصدرت إعلانات جوجل Google Ads المرتبة الأولى في أغلب وسائل التسويق الإليكتروني للمنتجات أو الخدمات التي تسوّق عبر الإنترنت، و لم تتصدر اعلانات قوقل هذه المرتبة من فراغ، فإن الخطوة الأولى لنجاح أي حملة تسويقة تبدأ بدقة الاستهداف و ما قد تعجز عنه كثير من أدوات ووسائل التسويق الاليكتروني أو التقليدي  هي الوصول للعميل ذو الاحتياج فالعميل المستهدف قد تتوافر فيه  كل شروط الاستهداف لكن ربما لم يعد لديه احتياج لمنتجك أو خدمتك فربما أتم الشراء أو عدل عن رأيه أو قد يكون الوقت غير مناسب له.

و لأن ارخص إعلان جوجل ادوردز تسمح لك باستهداف من يبحث عن منتجك أو خدمتك فبدرجة قوية و نسبة مرتفعة جدا يكون الاختيار للعميل الأنسب و في الوقت الأنسب ( فعميلك هو من يختار الوصول إليك في توقيت بحثه عنك من خلال محرك البحث) و لا يتبقى بينك و بين اقتناص العميل من بين منافسيك إلا أن يزور موقعك على الإنترنت ليجد صفحة تتوفر فيها عناصر الجذب و التشويق، تحسن فيها عرض منتجك مظهرا الميزة أو المزايا التنافسية لمنتجك أو خدمتك بوضوح.

كيفية المحاسبة وتكاليف استخدام Google Ads 

يتم المحاسبة بالنقرة (Per Click)  بمعنى أنه يتم محاسبتك فقط على من يضغط على الإعلان و يزور موقعك، و تكون المحاسبة وفقا لسعر النقرة الذي قمت أثناء عمل حملتك الإعلانية (جوجل ادز) بتحديد الحد الأقصى لسعر النقرة و من المعروف أن سعر النقرة يختلف من كلمة لكلمة بناءا على التنافس عليها و كذلك يختلف من دولة لأخرى.

يمكنك إعداد إعلانات على ارخص إعلان جوجل ادوردز من دون الحاجة إلى صرف كميات كبيرة من المال، حيث يمكنك تحديد القيمة المادية (الميزانية اليومية) التي تريد صرفها على إعلاناتك.

تعتمد القيمة المادية التي تدفعها لجوجل على عدد النقرات التي تحصل عليها حملتك الإعلانية أو الإعلان الذي تقوم بتشغيله، تُعرف هذه القيمة باسم CPC أي (Cost per Click) أو تكلفة النقرة.

بعبارات أخرى، تدفع لجوجل فقط عندما ينقر المستخدمون على الإعلان. ومن المعلوم، أنه في كل مرة ينقر فيها شخص على إعلان من الإعلانات فهذا يعني أنه مهتم بما هو معروض فيه أو يفكر في احتمال الشراء.

 Google Ads

توجد 6 طرق أو أشكال للإعلانات على جوجل، سنتحدث عن كل نوع منها لتتمكن من اتخاذ القرار بشأن النوع الأفضل لجمهورك وأعمالك التجارية

إعلانات  Search Ads – أو حملة شبكة البحث

هذا النوع من الإعلان مناسب للوصول إلى عملاء مهتمين بمنتَج أو خدمة محددة، أي هذا النموذج من الإعلانات يستهدف الوصول إلى أشخاص يبحثون باستخدام جوجل عن أمر أو حل معين.

عند استخدام هذا النوع من الإعلانات يعرض جوجل إعلانك للشخص الباحث، فيظهر إعلانك إلى جانب نتائج البحث التي تظهر لذلك المستخدم عندما يكتب مفهوماً معيناً أو كلمة رئيسية تتعلق بما تسوق له عبر الإعلان أو تكتب عنه